الجمعة 18 أكتوبر 2024

توم تانينت.. طفل ولد بتجاعيد كثيفة حيرت الأطباء.. لن تصدق كيف أصبح شكله الآن

موقع أيام نيوز

تتوم تانينت.. طفل ولد بتجاعيد كثيفة حـيرت الأطباء.. لن تصدق كيف أصبح شكله الآن

في عام 1993، في جنوب شرق أستراليا، ولد الطفل توم تانينت بتجاعيد جلدية كثيفة تتسع لجـــسم أكبر منه بعشرة مرات، الأمر الذي جعله يبدو كبيرا جدا في السن، وجعل لديه صـعــوبة كبيرة في فتح عينيه أو فمه نتيجة لطبقات الجلد الكثيفة التي كانت تغطيه.وشعر الأطباء بالذهول عندما ولد الطفل، لدرجة أنهم لم يتوقعوا أن ما رأوه عن طريق الأشعة صحيحا قبل ولادة الطفل بشهور، حتى تأكدوا من ذلك بمجرد ولادة الطفل بهذه الحالة التي لم يشاهدها أحد من قبل.وقبل ميلاد الطفل بشهور كان حوارا يجري بين الأبوين.. هل ندع الحـمــل يستمر أم علينا اجههـاض الجنين، ولكنهما استقرا في النهاية عـLـي أن يستمر الحمل، ولكن لحسن الحظ اتخذ والد توم جيف تانينت قرارًا مدروسًا. وقال: “لقد ناقشنا هذا الأمر بيننا وقررنا أن يستمر الحمل” .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ولكن كان هناك مـشكلة أنه لا يوجد شخص مؤهل للتعامل مع حالة مثل هذه، لأن الأطباء ببساطة لم يتعاملوا مع حالة مشابهة، وكذلك والدة توم ديبي التي لم تصدق عينيها حينما رأته لأول مرة وبكت كثيرا وهي تحاول أن ترضعه.لم يكن هناك علاج أو حل معروف لحالة توم، وكان الأمل الوحيد هو أن يتحسن وضعه مع تقدمه في السن، باعتبار نمو جســمــه سيفرد الجلد لكي يبدو بمظهر أكثر قبولا مما هو عـلــيه الآن. غير أن الباحثين توصلوا إلى شيء يخص هذه الحالة، لذلك بقي توم تـحــت الملاحظة الدقيقة لمدة شهرين في الــمــستــشفى ووجد الأطباء أن توم كان لديه فائض من حمض الهيالورونيك في جسده، وهو الحمض الذي يوفر المرونة والليونة للأنسجة التي يتواجد فيها. وكان هذا الحمض متواجدا بنسبة مــرتفـعــة للغاية لدى توم مقارنة بالمعدل الطبيعي، ومن الـمـثير للاهتمام أن هذه النسبة تقل مع مرورالسن، لذلك فتوقع الأطباء أن يتحول شكل توم ليكون طبيعيا مع مرورالسنوات.توقع الدكتور أندرو رامسدن، وهو طبيب، أن حالة توم من المرجح أن تتحسن مع تقدمه في السن، وأثبت تشخيصه أنه دقيق. وبمرور الوقت، تحسنت حالة توم بالفعل، تمامًا كما توقع الطبيب.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

في سنواته الأولى، واجه توم تحديات مثل |لتنـمـر والاستبعاد من المدرسة بسبب مظهره، ومع ذلك، مع استمراره في النمو، أصبحت اختلافاته الجسدية البسيطة أقل وضوحًا مقارنة بوقت ولادته.والآن مرت ثلاثة عقود منذ ولادة توم، تزوج توم وينعم بحياة هادئة پعيدا عن وسائل التـوصل الاجتماعي، ولكنه شارك عائلته صــورة من الزفـاف عـلي فتاة تسمى هانا
 

Screenshot_٢٠٢٣١٢١٣_١٣٤٠١٦_Chrome
Screenshot_٢٠٢٣١٢١٣_١٣٤٠١٦_Chrome
Screenshot_٢٠٢٣١٢١٣_١٣٤٠١١_Chrome
Screenshot_٢٠٢٣١٢١٣_١٣٤٠١١_Chrome