الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ابيض مثل الثلج.. اسود من سواد الليل.. اكله حرام وشربه حلال.. يستخدمه الرجال ثلاث مرات والنساء مرتين

موقع أيام نيوز

أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال فما هو؟، طرح أحد أصدقائي هذا اللغز علينا أثناء جلوسنا في أحد التجمعات العائلية، لا أخفي عليكم أننا لم نتعرف على إجابة هذا اللغز الصعب في البداية نظرًا لما يحتوي عليه من تفاصيل كثيرة ومعقدة، ولكن بعد التفكير لفترة ليست بالقليلة البتة عرفنا وأخيرًا حله، لذلك إذا رغبتم أنتم أيضًا في معرفة الإجابة عليه، فتابعوا معنا الأسطر التالية من هذا المقال.

أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال
قبل الإجابة على أي لغز يتم طرحه عليك من قبل أي شخص، يجب عليك أن تلتزم بمجموعة من القواعد والشروط الأساسية، أولًا يجب قراءة اللغز وتحليله بشكل جيد وفهم كلماته، ومن ثم تحليلها وربطها مع بعضها للبعض والبدء في تفسيرها، كما لاحظنا أن هذا اللغز يتكون من عدة مقاطع يحمل كل منها لغز هو الآخر، فالشيء الأبيض من الثلج هو الكفن والأسود من الليل هو ظلمه وعتمة القپر، وأكله حرام معنى ذلك أنه لا يجوز الأكل به وشربه حلال معناه أنه في حال سقوط المطر على القپور فإنه يتجمع في مكان لعمل بركة من الماء الشرب منها والوضوء حلال.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في النهاية يمكن القول أن الإجابة على هذا الللغز هي المقاپر، ويمكن قول هذا اللغز بطريقة أخرى حيث يتم إضافة عدة مقاطع أخرى عليه وهي كالتالي:

أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال يستعمله الرجل 3 مرات وتستخدمه المرأة مرة واحدة فقط، فما هو؟

أنها المق1بر وإليكم تفسير هذا اللغز، ولكن في البداية يجب أن نعلم أن لفظ المق1بر جاء ذكره في القرآن الكريم بصورة مباشرة، حيث قال المولى عز وجل «ألهكم التكاثر حتى زرتم المق1بر»، وكما سبق وذكرنا فإن الشيء الأبيض هو الكفن والأسود من الليل هو القپر من الداخل وأكله حرام له معنيان، المعنى الأولى هو كما سبق وذكرنا أنه لا يجوز الأكل في المقاپر والمعنى الثاني هو، وشربه حلال أي يجوز الشرب من ماء المقاپر الذي تجمع بفعل المطر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يستخدمه الرجل 3 مرات في اليوم، يشير هذا الأمر إلى ال3 أوقات التي يجوز فيها ډفن المېت وهي من الفجر إلى الظهر ومن الظهر إلى العصر ومن العصر وحتى قبيل المغرب، والډفن في الليل مكروه ولا ينصح به إلى في الحالات الضرورية فقط.

تستخدمه المرأة مرة واحدة فقط في العمر، وذلك في حالة مۏتها عندما يتم ډفنها، حيث جرت العادة بعدم دخول المرأة المق1بر.

رغم سهولة الإجابة إلى أن الوصول إليها في النهاية ليس سهلًا بل من أصعب ما يكون، ولكن تعرفتم عليها في النهاية وبهذا يكون قد انتهى مقال اليوم الذي قدمنا لكم فيه الإجابة على سؤال أبيض من الثلج وأسود من الليل أكله حرام وشربه حلال ويستعمله الرجال 3 مرات في اليوم وتستخدمه المرأة مرة واحدة في العمر، وعرفنا أنه المقاپر، نتمنى في النهاية أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وإلى اللقاء في المزيد من الموضوعات الشيقة والألغاز المٹيرة في مقالاتنا القادمة.