الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ماذا ېحدث لمن يكتم الريح او البول اثناء الصلاة ! وحكم كتمانة هل يبطل الصلاة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أعاني من الغازات بشكل مستمر ويمكن ان يأتيني إحساس بأنها ستخرج اثناء الصلاة فهل تقبل صلاتي .. سؤال أجاب عنه الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية وذلك خلال لقائه بالبث المباشر المذاع على صفحة دار الإفتاء المصرية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.
ورد ممدوح قائلا أكمل صلاتك.. لكن راجع طبيبا ويعرف سبب ذلك لعلاجه.
رد الشيخ محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية على سؤال يقول صاحبه ما حكم الدين في كثرة إخراج الريح
وقال أمين الفتوى في البث المباشر لدار الإفتاء المصرية إن الدين مبني على رفع الحرج فلو كان الأمر فيه زيادة عن المعقول وتحدث بكثرة ففي هذه الحالة يتوضأ المرء مرة واحدة للصلاة ويصلي ولا يلتفت لأي شيء آخر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وتابع لا يضره بعد ذلك إذا خرج الريح من عدمه ولو خرج منه الريح فلا يلتفت لذلك حتى لو كان أثناء الصلاة أو الوضوء.
واسټشهد بقوله تعالى لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ۚ لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت وقال تعالى وما جعل عليكم في الدين من حرج .
كما قال النبي في حديثه إنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين وما خير رسول الله بين أمرين إلا اختار أيسرهما.
قال الشيخ علي فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إنه لا يجوزحبس البول أثناء الصلاة وتدافع الأخبثين لأن هذا من شأنه تقليل الخشوع في الصلاة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وتابع أن حبس البول اثناء الصلاة مكروه لأنه يشغل الانسان عن الخشوع فى الصلاة لأنه متأذي بشيء يحبسه ولكن اذا كان حبس البول يؤدي الى عدم اتمام اركان الصلاة من الوقوف معتدلا والاطمئنان فى الركوع والسجود ويتسبب فى الاستعجال فى الصلاة حتى ينتهي منها هذا تفسد صلاته ولكنه إذا

انت في الصفحة 1 من صفحتين