الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مــصر كلها هتبات حــزينة عشان اللى جرا في ابو غالب

موقع أيام نيوز

كشفت مصادر طبية مصرية عن ارتفاع عدد ضحاېا غرق سيارة في معدية أبو غالب بين محافظتي المنوفية والجيزة إلى 15 حالة ۏفاة حيث تم انتشالهم إضافة إلى إخراج 8 ناجيات فيما يجري البحث عن أخريات في محيط الحاډث.
وأكدت وزارة الصحة المصرية أن 8 سيارات تمركزت في موقع البلاغ ولا تزال أعمال الإنقاذ الطبي جارية ويجري المتابعة.
وكانت تقارير أولية قد أفادت بغرق ميكروباص في نهر النيل بمصر بين محافظتي المنوفية والجيزة.
وقع الحاډث وفق سكاي نيوز عربية بعدما سقطت مركبة من نوع ميكروباص تحمل عددا من العاملات بالزراعة من معدية أبو غالب في نهر النيل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وقال شهود عيان إن السيارة كان يستقلها عدد من الفتيات العاملات اللاتي ينتقلن يوميا إلى البر الثاني من نهر النيل للعمل في شركة تصدير زراعية.
وأضافوا أن الأهالي تمكنوا من إنقاذ 6 فتيات من مستقلي السيارة وما زالت الباقيات في المياه حيث تم الاستعانة بالصيادين من أهالي المنطقة للبحث عنهن مع وصول فرق الإنقاذ النهري.
وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.
وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحاډث وقع في نطاق مركز أشمون بمحافظة المنوفية ويجري التنسيق مع أمن الجيزة لإكمال عمليات البحث عن ناجين أو غرقى.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة التفاصيل الكاملة لحاډث غرق معدية في نهر النيل بمنطقة أبو غالب بمركز منشأة القناطر بالجيزة حيث نجحت قوات الإنقاذ النهري بمعاونة صيادين في انتشال چثث من الغرقى بينما يتم البحث حاليا عن 11 فتاة ما زالت مفقودة أسفل المياه.
انتقل اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية إلى مسرح الحاډث وأفادت التحريات التي أجريت بقيادته أن الميكروباص كان يقل 26 فتاة قادمات من محافظة المنوفية للعمل في مزرعة بمنشأة القناطر وأثناء توقف الميكروباص أعلى المعدية خرجت منه 9 فتيات والسائق وتوقفوا على المعدية لحين العبور للبر الثاني بنهر النيل ثم فوجئوا جميعا بسقوط الميكروباص وبداخله 16 فتاة ليغرقوا في نهر النيل.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ونجحت قوات الإنقاذ النهري والضفادع البشرية بمعاونة الصيادين في انتشال جثامين 5 فتيات حتى الآن بينما يتم البحث عن 11 مفقودة في محيط الحاډث.
وأوضحت التحريات أن أعمار الفتيات تتراوح من 17 إلى 20 عاما وجميعهن من عمالة المزارع.
وسقطت صباح اليوم سيارة ميكروباص محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية في نهر النيل.
وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.
وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحاډث في نطاق مركز أشمون بمحافظة المنوفية ويجرى التنسيق مع أمن الجيزة لإكمال عمليات البحث عن ناجين أو غرقى.