الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

إخواني الكرام أود سؤالكم أنا مسلمة بالسر من أهل مسيحيين هل يعتبر كفر أن قلت لهم اني مسيحية

إخواني الكرام أود سؤالكم أنا مسلمة بالسر من أهل مسيحيين هل يعتبر كفر أن قلت لهم اني مسيحية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

هل يجوز لمن يكتم إيمانه أن يقول إنه مسيحي
السؤال
مرحبا إخواني الكرام أود سؤالكم أنا مسلمة بالسر من أهل مسيحيين هل يعتبر كفر أن قلت لهم اني مسيحية
الجواب
أولا
هنيئا لك أخت الإسلام ما أكرمك الله به ومن عليك وشرح صدرك له من الهدى ودين الحق فهذه أعظم نعمة عليك منذ ولدتك أمك فلتحمدي الله حمدا كثيرا وسلي ربك الثبات على الهدى ودين الحق ما بقيت في دنيا الناس هذه وأن يختم لك بالحسنى فيجمع لك خير الدنيا والآخرة.
وانظري للفائدة جواب السؤال رقم 248211
ونبشرك أيضا ببشارة النبي صلى الله عليه وسلم لمن آمن بدين الإسلام واتبع نبيه وقد كان مؤمنا بكتاب سابق يهوديا أو نصرانيا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثلاثة يؤتون أجرهم مرتين وذكر منهم رجل من أهل الكتاب آمن بنبيه وأدرك النبي صلى الله عليه وسلم فآمن به واتبعه وصدقه فله أجران.
رواه البخاري 3011 ومسلم 154 واللفظ له.
وانظري للفائدة جواب السؤال رقم 246484 ورقم 436035.
ثانيا


لا شك أن من أعظم الفتن التي تواجه المسلم الجديد هي مواجتهه لعائلته ومحيطه الاجتماعي ممن هم على دين آخر سوى الإسلام وتزداد هذه المواجهة صعوبة وشراسة في البلاد العربية والشرقية بصفة عامة بحيث تصل إلى حد فتنته عن دينه ومحاولة رده عنه بكل ما أمكنهم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
غير أن هذه التخوفات من فتن الأهل وضغط الۏاقع الاجتماعي ينبغي أن تفهم في إطارها الذي يدفعك إلى أن تقدري الخطوة التي تقدمين عليها قدرها يدفعك إلى أن تمضي بقلب ثابت وعزم صادق على المسير آخر الطريق.
إنها تخوفات المسافر من أخطار السفر وأعبائه ووعثائه ... ولا بد له من المسير فيأخذ للأمر أهبته ويهيئ الزاد ويختار الرفيق ... ويمضي .. وما زال الناس يسافرون ..
إنها تخوفات المړيض الذي أشرف على الھلاك وفي الجراحات ما فيها من الآلام والتخوفات ولا بد له من الصبر على مشرط الطبيب أو فليختر لنفسه الھلاك ...
إن حاجتك إلى الهجرة إلى رب العالمين فوق حاجة هؤلاء جميعا فوق حاجة من
أشرف على الڠرق والھلاك فرفع له طوق النجاة وفوق حاجة الظماء إلى الماء البارد في الهجير وفوق كل حاجة يتخيلها الپشر أو تصل إليها أوهامهم .

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات