الجمعة 18 أكتوبر 2024

عاجل ۏفاة اللاعب أحمد رفعت بعد تدهور حالته الصحية

موقع أيام نيوز

جاء خبر ۏفاة اللاعب أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن سبورت ومنتخب مصر الذى توفى في عمر 31 سنة ليثير الحزن لدى جموع الشعب المصرى بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ عقب التعافى من وعكة صحية على مدار الأشهر الماضية في هذا التقرير نتعرف على سبب توقف عضلة القلب المفاجئ لأحمد رفعت.
قال الدكتور سليمان بلال استشارى القلب والحالات الحرجة بقصر العيني أن المۏت القلبى المفاجئ أو السكتة القلبية المفاجئة حالة متكررة زادت بشكل كبير خاصة بين الشباب لذا لا بد من التوعية بهذه الحالة.
وأوضح فى مداخلة هاتفية علي تليفزيون اليوم السابع أن 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اللاعب أحمد رفعت
قد أصيب بسكتة قلبية مفاجئة والتي لها سببين رئيسيين السبب الأول هو قصور كبير وحاد في أحد 
الشرايين التاجية
والسبب الثانى ضربات بطينية سريعة خبيثة.
وتابع قائلا أن اللاعب أحمد رفعت كان معرضا لخطړ الإصابة مرة أخرى بتوقف في عضلة القلب بعد أن تعرض من قبل للإغماء في الملعب بسبب توقف عضلة القلب في شهر مارس الماضى.
وأشار إلى أنه بعد تعافيه من توقف عضلة القلب كان عرضة مرة أخرى للإصابة خاصة إذا كان لديه تاريخ وراثى في العائلة.
وتابع قائلا أنه من الناحية الطبية يمنع مريض الأزمة القلبية بعد تعافيه من بذل أي مجهود بدنى كبير أو حتى ممارسة الرياضة.
وأكد أنه عادة مع الاجراءات الطبية الحديثة وأجهزة يتم تركيبها للمريض وأدوية يحصل عليها مريض الأزمة القلبية تقل فرص تعرض المړيض لأزمة قلبية ثانية.