الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

احذر وبشده قبل ان يقع الفأس في الرأس.. ظهور هذه العلامات على حسابك في "واتساب" تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يعتبر الواتساب من أشهر برامج الدردشة الأكثر شيوعا واستخداما على مستوى العالم لذلك هناك بعض من العلامات التي تدل على اختراق الواتساب عليك العلم بها لتجنب اختراق معلوماتك الشخصية ورسائلك والعلم العلم ما إذا كان شخص يراقبك أم لا.
علامات تدل على اختراق الواتساب
لكافة الباحثين عن علامات دالة على اختراق الواتساب الخاص فهناك بعض من الإرشادات الدالة لهذا ومنها ما يلي
في حالة ملاحظة عمل الجهاز ببطء وبأنه لا يستجيب بالشكل المعتاد عليه عند استخدامنا للبرنامج خصوصا في حالة استقبال وإرسال الرسائل فتعد هذه من أهم الإشارات لاختراق الجهاز.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
رؤية أصدقائك بأنك تظهر نشط عبر واتساب ويتمكن أي شخص محادثتك بأي وقت فهذا يدل بأن حسابك عبر واتساب مخترق.
في حالة رؤية آيا من المنشورات أو الحالات الخاصة عبر حسابك على وتساب أنت لم تقم بنشرها فتعد هذه من أبرز الدلائل على اختراق الحساب.
خطوات حماية حساب واتساب
يتعرض العديد من مستخدمين الواتساب لعمليات اختراق أو تجسس لمراقبة المحادثات ويرجع هذا لبعض من الثغرات الأمنية بالتطبيق لهذا عليك العلم بكيفية حماية الحساب اتبع الاتي
افتح التطبيق و انقر فوق زر القائمة.
اضغط بعد ذلك على زر الإعدادات.
انتقل لقسم الحسابات و انقر فوق زر التحقق بخطوتين.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
اضغط على زر التمكين.
ثم قم بإدراج رمز pin ويكن مكون من ست أرقام يتوجب عليك حفظها جيدا.
بعد التأكد من الرمز قم بإضافة البريد الإلكتروني الخاص لاستخدامه باسترجاع الرمز بحالة نسيانه.
وبهذا قد تكون فعلت حماية حسابك على واتساب بخطوتين وتعد من أبرز الطرق المستخدمة بحمايته لمنع آيا من الأشخاص من التجسس عليك.
كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على واتساب WhatsApp 
يقدم WhatsApp Web ميزة للمستخدمين للتواصل بسهولة عبر أجهزة الكمبيوتر مما يوفر مرونة وراحة للأشخاص الذين يفضلون استخدام أجهزة الحاسوب خلال اليوم ومع ذلك قد تعرض هذه الميزة لاستخدام غير مصرح به مما يزيد من خطړ التجسس على محادثاتك وللتحقق مما إذا كان هناك أي جهاز متصل بحسابك عبر واتساب ويب بشكل غير مصرح به يمكنك اتباع الخطوات التالية
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك.
انقر على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
اختر الأجهزة المرتبطة من القائمة المنسدلة.
ستظهر لك قائمة بالأجهزة المرتبطة بحسابك.
و إذا كان هناك جهاز غير معروف متصل فيجب عليك تسجيل الخروج منه فورا لضمان أمان حسابك.
في حال عدم وجود أي جهاز غير معروف متصل بحسابك فهذا يعني أن حسابك آمن ولا يتم التجسس عليه
كيفية إزالة تطبيقات التجسس على واتساب من جهازك
للمحافظة على أمان جهازك من البرامج واللينكات الخبيثة والتطبيقات السيئة من الضروري استعمال برنامج أمني مضمون لمقاومة هذه البرامج مثل Norton أو Kaspersky حيث يتم تحديث هذه البرامج دوريا لتمكينها من كشف أحدث الأخطار وتأمين الجهاز كما ينبغي كذلك بشكل دوري
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين