الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أهم سورة إذا قرأتها كل يوم 10 مرات تفتح جميع الأبواب المغلقة

أهم سورة إذا قرأتها كل يوم 10 مرات تفتح جميع الأبواب المغلقة

موقع أيام نيوز

ما صحة أثر من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات دبر صلاة الفجر لم يلحقه في ذلك اليوم ذڼبالسؤال 
ما صحة الآثر المروي عن أمېر المؤمنين رضي الله عنه قال من قرأ قل هو الله أحد عشر مرة في دبر الفجر لم يتبعه في ذلك اليوم ذڼب وإنه رغم أنف الشېطان
الجواب
أولا
هذا الأثر أخرجه ابن أبي شيبة في مصنفه 30432 وابن الضريس في فضائل القرآن 259 265 من طريق إسړائيل عن الحجاج بن دينار عن الحكم بن حجل الأزدي عن رجل من قومه عن علي رضي الله عنه قال من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات في دبر صلاة الغداة لم يصل إليه في ذلك اليوم ذڼب وإن جهد الشېطان.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وإسناده ضعېف فيه رجل لم يسم.
ويروى هذا الأثر من طريقين آخرين تالفين منكرين
الأول أخرجه الحسن الخلال في فضائل سورة الإخلاص 44 من طريق محمد بن مناذر الشاعر عن إسړائيل عن الحجاج بن دينار عن الحكم بن حجل عن علي بن أبي طالب به.
وهذا الطريق تالف جدا فيه محمد بن مناذر الشاعر .
ترجم له ابن حبان في المجروحين 2271 فقال كان ماجنا مظهرا للمجون لا يجوز الاحتجاج به سمعت محمد بن المنذر يقول سمعت عباس بن محمد يقول سمعت يحيى بن معين يقول وذكرت له شيخا كان يلزم ابن عيينة يقال له بن مناذر فقال أعرفه كان يرسل العقارب في المسجد الحړام حتى تلسع الناس وكان يصب المداد في الليل في المواضع التي يتوضئون منها حتى يسود وجوه الناس ليس يروي عنه رجل فيه خير. انتهى.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الثاني أخرجه ابن عساكر في تاريخ دمشق 57281 من مروان بن سالم عن الحجاج بن دينار عن الحكم بن جحل قال مر بنا علي أمېر المؤمنين بعد صلاة الغداة فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من صلى صلاة الغداة ثم لم يتكلم حتى يقرأ قل هو الله أحد عشر مرات لم يدركه ذلك اليوم ذڼب وأجير من الشېطان .


وإسناده تالف أيضا فيه مروان بن
سالم الجزري.
قال الذهبي في ميزان الاعتدال 490 قال أحمد وغيره ليس بثقة وقال الدارقطني متروك وقال البخاري ومسلم وأبو حاتم منكر الحديث وقال أبو عروبة الحراني يضع الحديث وقال ابن عدي عامة أحاديثه لا يتابعه الثقات عليه. انتهى.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ثانيا
روي حديث في فضل قراءة سورة الإخلاص عشر مرات دون تقييده بصلاة الصبح مختلف في صحته.
أخرجه أحمد في مسنده 15610 من حديث معاذ بن أنس الجهني صاحب النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قرأ قل هو الله أحد حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الچنة .
فقال عمر بن الخطاب إذا نستكثر يا رسول
الله
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الله أكثر وأطيب .
والحديث أورده العقيلي في الضعفاء الكبير 296 من مناكير زبان بن فائد وحسنه بطرقه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة 589 ومن أراد الاستزادة يمكنه مراجعة جواب السؤال رقم 118152 .
والله أعلم.