الجمعة 18 أكتوبر 2024

عاجل القبض المتسبب فى وفاه أحمد رفعت

موقع أيام نيوز

صدر قرار رئاسي بشأن قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت، نجم مودرن سبورت ومنتخب مصر السابق.

وكانت أزمة أحمد رفعت خرجت للنور بعد أن صرح بأن سقوطه على أرض الملعب مغشيا عليه في مباراة فيوتشر أمام الاتحاد السكندري في 11 مارس الماضي في بطولة الدوري المصري الممتاز ونقله للمستشفى، جاءت نتيجة متاعب نفسية عانى منها قبل فترة.

وأفادت تقارير بوجود مخالفات إدارية بشأن سفر أحمد رفعت من أجل اللعب في صفوف الوحدة الإماراتي في صفقة إعارة من نادي فيوتشر (مودرن سبورت حاليا)، وأبرمت في سبتمبر 2022.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الرئيس السيسي يأمر بإحالة قضية أحمد رفعت إلى النيابة العامة

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإحالة قضية أحمد رفعت إلى النيابة العامة. ووفقا لبرنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، فإن ذلك القرار الرئاسي جاء لكشف أي تجاوزات في قضية أحمد رفعت.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه أن تحويل ملف أحمد رفعت للنيابة يضمن تحقيق العدالة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كما وجه الرئيس السيسي بالتنسيق بين كافة جهات الدولة الخاصة بسفر الرياضيين أثناء فترة التجنيد. وأوضح الإعلامي أحمد موسى أن "الرئيس حريص على تطبيق القانون، الأمر الذي دفعه للتوجيه بإحالة قضية ۏفاة أحمد رفعت إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت مخالفته للقانون، وأنهى أحمد موسى حديثه قائلا: "متابعة الرئيس السيسي لقضية ۏفاة أحمد رفعت سيؤدي لسرعة تحرك النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وعلينا أن نترك القضاء والنيابة العامة تأخذ إجراءاتها".

نص القرار الرئاسي بشأن اللاعب أحمد رفعت
في اطار متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للموضوعات أمام الرأي العام والاهتمام بالوقوف بالمعلومات الخاصة بها لضمان تحقيق الشفافية والعدالة صدر توجيه بالافادة بالمعلومات عن اللاعب احمد رفعت وبعد عرض المعلومات عليه وجه بإحالة الموضوع إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة ومحاسبة من يثبت مخالفته للقانون والتنسيق بين الجهات المعنية لحوكمة الإجراءات الخاصة لسفر الرياضيين إلى الخارج أثناء فترة التجنيد بما يضمن تسهيل الإجراءات ووضوحها لتحقيق المساواة في التعامل. 

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

وكان وزير الرياضة المهندس أشرف صبحي فتح التحقيق في ملبسات أزمة أحمد رفعت، في كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل، وذلك لما أثير حول وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.