الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عاجل بعد قليل إعلان نتيجة الثانوية العامة المعدلة ثانوية ٢٠٢٤

موقع أيام نيوز

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 بإضافة درجتي الفيزياء تساءل عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور عن هل سيتم تعديل المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024.
هل تم تعديل المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024
حسمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جدل تعديل المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024 حيث أكدت في بيان رسمي أن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد أعلن اليوم الإثنين أن طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2024 يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيا وفق الحد الأدنى المعلن سلفا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ولفت مكتب التنسيق إلى أنه يمكن للطلاب المستوفين للحد الأدني ل المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024 بعد زيادة درجاتهم وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم تسجيل رغباتهم حاليا.
رابط موقع التنسيق الإلكتروني
يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2024 حتى يوم الجمعة 16 أغسطس الجاري وذلك من خلال الرابط التالي httpstansik digital gov eg
وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 20242025 حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة وفق الحدود التالية
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90 48 فأكثر
الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87 07 فأكثر
الشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68 29 فأكثر
تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات
يمكن للطلاب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات من خلال معامل الحاسب الآلي المتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار ال ساعة.
ويمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عبر الروابط التالية
موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
حساب وزارة التعليم العالي
والبحث العلمي على فيرسبوك
حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الإنستجرام
حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تويتر
حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة ثريدز
إضافة درجتي الفيزياء في نتيجة الثانوية العامة 2024
يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت إضافة درجتي الفيزياء في نتيجة الثانوية العامة 2024 ببعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء بعد احتساب الإجابة ب صحيحة لسؤال بالامتحان.
وأكدت الوزارة أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم اتخذت عددا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء وهى
اعتبار الإجابتين ب ج صحيحتين للسؤال رقم 34 نموذج أ وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تمت إضافة درجتي الفيزياء للطلاب الذين اختاروا الإجابة ب وتعديل نتيجتهم.
قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة ب لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.