الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

البحث عن شلن و بريزة بـ50 ألف جنيه: لو عندك بيعهم

موقع أيام نيوز

البحث عن شلن و بريزة بـ50 ألف جنيه: لو عندك بيعهم

ضجة كبيرة ترتبط بين الحين والآخر، حول أسعار العملات القديمة، لعل آخرها ما قاله أحد تجار وهواة العملة عن سعر شلن وبريزة الدولة المصرية في عهد الملك فاروق، التي يمكن أن تصل إلى 50 ألف جنيه وفقا لشروط معينة.

شروط شراء شلن وبريزة الدولة المصرية

محمد الحړبي، تاجر وهاوي عملات، أوضح لـالوطن إن هاتفه لم يتوقف عن الرن بسبب رغبة العديد من الأشخاص في بيع عملتي الـشلن والـبريزة، لافتا إلى أن هناك خلطًا بين الناس بين عملتي جمهورية مصر العربية والدولة المصرية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتابع الحړبي: الناس معاها عملة نفس الشكل لكنهم مش بيقروا المكتوب على الورق وده اللي بيحدد سعرها، مؤكدا أن يجب وجود كلمات معينة على الورقة وهي: الدولة المصرية أوراق عملة رسمية بقيمة خمسة قروش صادرة بمقتضى القانون رقم 50 سنة 1940.

وفي حال توافر تلك الشروط يشتري حربي تلك العملات بسعر 10 آلاف جنيه لـالشلن و5 آلاف لـالبريزة، ويمكن أن تصل القيمة إلى 50 ألف جنيه إذا كانت العملة بحالة جيدة وتحتوي على خطأ رقمي بجانب رقم تسلسلي، مشيرا إلى أن لديه 3 أماكن بالزمالك والعباسية والمعادي، ومن خلالها يمكن شراء تلك العملات النادرة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أماكن بيع العملات القديمة من بينها الـشلن والبريزة

وأشار حربي، إلى بعض الأماكن التي يمكن من خلالها بيع العملات القديمة بخلاف الأماكن الخاصة به، وهي..

وسط البلد، هناك تجمع بمقهى ديانة من أجل البيع.

- بعض المزارات في منطقة الزمالك.

- العديد من مواقع الإنترنت المعنية بشراء العملات.

- المزادات المعلن عنها في بعض المحال.

- بعض المحلات في شارع عماد الدين، وشارع الألفي.

- هناك بعض الأشخاص المعروفين في رغبتهم بالشراء ولديهم مجموعة من الصفحات الخاصة عبر منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك وتحمل اسم العملات القديمة، وسوق العملات القديمة.