الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أحـداث الفيوم

موقع أيام نيوز

شهدت مدينة الفيوم أحــداث حــزينة بالأمس وعاشت المنطقة ليلة مـرعبة بسبب التهور حيث ارتفع عدد ضــحايا حــادث تصـادم سيارة نقل تربلا بعد من السيارات بمحيط مركز سنورس إلى 6 وفيات و7 مصـابين كان طريق الفيوم/ القاهرة قد شهد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين حــادث تصـادم عدة سيارات أمام مساكن ميمنة بمركز سنورس بالفيوم.

كان اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد حسنى مريز مأمور قسم شرطة سنورس، بوقوع حـادث تصــادم بيين سيارة نقل طائشة وعدة سيارات أجرة وملاكي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

انتقل لموقع الحـادث قيادات مديرية أمن الفيوم، و9 سيارات إسعاف تحت إشراف الدكتور هاني همام مدير مرفق إسعاف الفيوم، حيث تبين من معاينة العميد هانى تعيلب رئيس فرع البحث الجـنائى لقطاع شرق الفيوم، أن الحاډث وقـع بسبب تهـور قائد السيارة النقل والذى كان يسير بسرعة زائدة،مما تسبب فى اصطـدامه بعدة سيارات كانت تسير فى نفس اتجاه السيارة النقل، مما تسبب فى مصـرع 6 أشخاص وإصابة 7 أخريين بينهم نائب رئيس مركز ومدينة سنورس.
جرى نقلهم لمستشفى الفيوم العام والتأمين الصحى، وأشرف العقيد وائل عبد الحى وكيل إدارة مرور الفيوم، على رفع اثـار الـحادث وتسيير حركة المرور.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وانتقل لموقع الحــادث الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم ونائبة الدكتور محمد التونى نائب المحافظ للإشراف على علاج المصابين ونقل چثث المتوفين إلى مشحة مستشفى الفيوم العام، وسنورس المركزى كما انتقل فريق من نيابة سنورس لمعاينة اثار الحاډث وسؤال المصـابين وشهود العيان، كما قرر مدير نيابة المركز بالتحفظ على سائق السيارة النقل المتسببة فى الحــادث وإجراء تحليل مخـدرات على قائدها.

اصطـدام سيارة نقل كبير بعدد من السيارات الملاكي والأجرة عند مفارق ميمنة بطريق مصر الفيوم.

جاءت أسماء عدد من الوفــيات كالتالي..

محمد رمضان محمود درويش 32 سنة مقيم بالزملوطى، وحسين جمعه على احمد 50 سنة مقيم بالقاهرة، وعبد الرحمن عبد الله صافى 28 سنة مقيم سنورس، و3 مجهولين الاسم والعنوان، وسيد جمعة قاسم معوض 40 سنة.

وتبين من معاينة العميد هاني تعيلب رئيس فرع شرق الفيوم أن الحاډث وقع بطريق مصر الفيوم، عندما انقلـبت سيارة نقل بصندوق ثلاجة في الترعة من الجانب الأيمن للطريق، وشاهد الحــادث بعض الماره من قائدي السيارات الأجرة والملاكي، ليتوقفوا بسياراتهم مصطفين خلف بعضهم بالجانب الأيمن لإنقاذ المصــابين، وتصادف قدوم سيارة نقل ثقيل بمقطورة محملة بكميات كبيرة من شكائر الأسمنت فاصطـدمت بالسيارات الواقفة جانب الطريق الأيمن وانقلبت فوقهم ما أدى إلى سقوط كافة السيارات في الترعة ما أسفر عن الحـادث