الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

السـعودية تغــرق عاجل تشهد المدينه المنوره امطارا طوفانيه ما ادى الى غرق الشوارع والسيارات

موقع أيام نيوز

من مركز طقس العرب – تُشير أحدث صور الأقمار الإصطناعية و بيانات الإستشعار عن بُعد إلى تطور الحالة المدارية صباح اليوم الجمعة إلى عاصفة مدارية و تحمل إسم أسنا و هو اسم مُقترح من باكستان، و يتمركز النظام المداري شمال شرق بحر العرب على دائرة عرض 23.5 شمالاً و خط طول 67.9 شرقاً، وتُقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز بحوالي 40 عقدة، و يبعد عن سواحل السلطنة 800 كم، في حين تبعد السُحب المرافقة بحوالي 500 كم.

و تُشير خرائط النمذجة الحاسوبية في مركز طقس العرب توقعات بأن تواصل الحالة المدارية أسنا بالتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو بحر عُمان مع احتمالية أن يتراجع تصنيفه يوم الأحد إلى منخفض مداري عميق، و تُشير التوقعات إلى عدم وجود تأثيرات مُباشرة على السلطنة خلال الـ 24 ساعة القادمة. كما و تُشير التوقعات إلى احتمالة تأثر بعض المُحافظات الشمالية بين يومي الأحد و الإثنين ببعض التأثيرات للحالة المدارية بارتفاع أمواج البحر مع رياح نشطة، في حين من المتوقع هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة في بعض المناطق بإذن الله.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بمشيئة الله تعالى لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق تبوك، حائل والقصيم. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المٹيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران.