الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عاجل الان الان امطار رعدية رهيبة ټغرق المملكة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

حذر مركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم الخميس، من سوء حالة الطقس في عدد من المناطق في المملكة حيث من المتوقع أن تشهد أمطار رعدية وسيول وارتفاع شديد في درجات الحرارة.

أمطار رعدية وجريان سيول في مكة المكرمة

وذكر المركز الوطني للأرصاد :” استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من عدة مناطق وتشمل جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق”.ارتفاع شديد في الحرارة على المنطقة الشرقية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأضاف المركز السعودي:” كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مٹيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة نجران ومرتفعات المدينة المنورة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية”.

أما عن حركة الرياح في البحر الأحمر فأشار مركز الأرصاد إلى أن:” ستكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي..كما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وحول حركة الرياح على الخليج العربي:” ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي..ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج”.طقس السعودية

انت في الصفحة 1 من صفحتين