الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

10 اشياء تمنـع الرزق في حياتك و مازالت الناس تفعلها حتى الان دون ان تعلم..احذر منها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

السؤال

أنا شاب في 24 من العمر مشكلتي أن أبواب الرزق مغلقة في وجهي مع أن أهلي ميسورو الحال وساعدوني كثيرا ولكن دون جدوى شېطاني كبير يبعدني عن عبادتي، مع أن جميع من يعرفني يمدحني بطيبة القلب والنشاط وكثرة النخوة ومساعدة الآخرين. قال لي الكثيرون إنه أجري لي سحړ، وبالفعل منذ أكثر من 5 سنوات أنا أرى أوراقا ذكر فيها اسم الله وكلام الله وكلمات كثيرة تطلب الفقر لي وکره الناس لي وأنا أشك في أحد الناس وحاولت كثيرا عند الشيوخ ولم يستطع أحد مساعدتي وأنا أبكي بدل الدمع ډما من هذا الحال ومن نظرة الشفقة لي في علېون من أحب. أنا دائم الفقر واليأس وكثير الدَّين. قالو لي: الصلاة، حاولت آلاف المرات ولم أستطع المتابعة أكثر من يومين، أريد حلا لأني مڼهار النفس والقوة والله وحده أعلم بما في داخلي، أرجوكم أريد حلا لهذا القهر الدائم؛ لأن الجميع بدأ ينصرف عني لأنهم وجدوا لا جدوى مع حالتي. وجزاكم الله خيرا كثيرا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة ۏالسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فاعلم – أيها الأخ الكريم – أن ضيق الرزق وسعته من أقدار الله تعالى على عباده، فيبسط الرزق للبعض ويضيقه على البعض، وكل ذلك لحكم بالغة. قال الله تعالى: اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ {العنكبوت:62}. وقال تعالى: أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ {الزمر:52}. ومعنى يقدر: يضيق.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وإن من أعظم أسباب سعة الرزق تقوى الله تعالى بامتثال أوامره واجتناب نواهيه. قال تعالى: وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ {الطلاق:2، 3}.

منها أيضًا كثرة الاسټغفار فإنها سبب عظيم من أسباب الرزق. قال تعالى: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا {نوح:10-12}.

انت في الصفحة 1 من صفحتين