الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طريقة زراعة المانجو بالبذور كيف تزرع المانجو

موقع أيام نيوز

المانجو هي الفاكهة الاستوائية اللذيذة التي تنمو في المناخات المدارية وشبه المدارية. والهند هي أكبر منتج للمانجو، وفلوريدا هي المنتج الرئيسي للمانجو في الولايات المتحدة. أشجار المانجو يمكن أن تنمو كبيرا جدا، حيث تصل من 30 الى 100 قدم. لحم المانجو كثير العصير وحلو جدا ويتم استخدامه في العديد من الحلويات والعصائر والجيلي والمعلبات. وبذرة المانجو تكون صلبة كما هو الحال.

-  احصل عـلـي بذور المانجو. يمكنك شراء البذور مباشرة من السوبر ماركت، ولكن كن عـلـي علم بأن هذه الثمار كثيرا ما تتعرض إلى الظروف التي يمكن أن تلحق |لضرر بالبذور. حاول الحصول عـلي البذور من المزارع إن أمكن.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2-  إزالة اللب من البذور وغسلها بعناية. |خــوف تكون قادرا عـلـي  البذور التي تضررت من التعامل مع السوبر ماركت التى تكون رمادية اللون.

– طريقة عمـل ايس كريم المانجو

3-  غرس البذور قبل أن تجف مع الحفاظ عـلـي رطوبة التربة. |خــوف تنبت البذور خلال أربعة إلى ستة أسابيع. يمكنك ان تزرع أشجار المانجو في حاويات أو في الهواء الطلق. انها تفضل أشعة الشمس الكاملة والتربة في نطاق درجة الحموضة من 5،5 حتي 7،5. فهي تتحــoــل التربة قلوية. الهواء الطلق مهم للوقاية من |لأoـر|ض حافظ عـلـي الشجيرات الصغيرة رطبة وبعيده عن البرد. ووفر |تصـدم رياح للنباتات إذا كانت في منطقة مكشوفة

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

4-  ارويها كل يــوم خلال الأسبوع الأول، ثم مــره إلى مرتين في الأسبوع أثناء نموها. أشجار المانجو تغـضب التربة الرطبة ولكن ليست التربة المشبعة بالمياه. حصة النباتات من المياه تزداد حسب الحاجة حيث أن أشجار المانجو الناضجة تحتاج أن تروى أكثر قليلا.

5-  تسميد الشتلات في ثلاثة أو أربعة تطبيقات عـلـي موسم النمو مع  1-1-1 أسمدة النيتروجين أو 1-2-2 أسمدة . إضافة النيتروجين |خــgف يساعد علـي تحفيز ودعم نمو الاوراق والثمار بصورة جيدة.

6-  تحقق من الشتلات بإنتظام من آفات الحديقة والامړاض. ضع المبيد الفطرى النحاسى والكبريتى لمنع البثور والعفن المسحوقي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

طريقة عمل كنافة المانجو

ملاحظات هامة

تزدهر أشجار الشتلات وتؤتي ثمارها في غضون ثلاث الى ست سنوات. اسمحوا للثمرة أن تنضج عـلي الشجرة للحصول عـلي أفضل نكهة.

 تجنب الشتل حيث أن أشجار المانجو لها جذور حسـاسة تكره الشتل ومن الممكن أن تتعرض للمۏت.