الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ألــم أسفل الظهر فوق يعاني منه جميع النسـاء والرجال سنعرض لكم الأسباب والعـلاج

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أفضل طريقة يمكمك اتباعها من اجل علاج الم الظهر بشكل طبيعي هو اللجوء إلى وضعيات النوم التي تساعد في تخفيف و علاج الم الظهر المتكرره يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من آلام الظهر المزعجة و التي قد تمتد من قاعدة الرقبة و حتى مؤخرة الظهر و الفخذين. و تعتبر آلام الظهر من الحالات الشائعة جدا و التي غالبا ما تتحسن خلال بضعة أسابيع أو أشهر. و يمكن أن يزول ألم الظهر بعد أخذ قسط من الراحة و الإسترخاء بينما بعض الحالات الأخرى قد تتطلب بعض العلاجات الطبية للتخفيف من شدة الألم. و لكن في أغلب الحالات فإن آلام الظهر عادة ما تحتاج إلى فترة طويلة للتحسن و الشعور بالراحة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
و يشعر المصاپ بآلام الظهر بآلام في العضلات سواء عند الإنحناء أو رفع الأشياء أو الوقوف أو المشي و الذي قد يتحسن و يقل عند الإسترخاء و الإستلقاء. و عادة ما تكون هذه الآلام حادة أي أنها تستمر لمدة شهر إلى 3 أشهر و قد تكون هذه الآلام مزمنة و هذا يعني إستمرار الشعور بالألم لمدة أكثر من 3 أشهر و هذه الحالات تستدعي إستشارة الطبيب لمعرفة السبب وراء هذا الألم و معرفة كيفية التخلص منه.
ما هي الأسباب الشائعة وراء الم الظهر 
غالبا ما يتطور ألم ظهرك أو الم اسفل الظهر دون سبب واضح يمكن أن يتعرف عليه طبيبك و لكن هناك بعض الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ظهور آلام الظهر المزعجة و التي تشمل ما يلي 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
1 إجهاد العضلات أو الأربطة رفع الأحمال و الأوزان بشكل متكرر أو تحريك الجسم و الظهر حركات مفاجئة يمكن أن يسبب إجهاد لعضلات الظهر و أربطة العمود الفقري و بالتالي فإن الضغط المتزايد على هذه العضلات و الأربطة قد يزيد من شدة الألم و يسبب بعض التقلصات العضلية المؤلمة.
2 الإصابة بإلتهاب المفاصل المفاصل الأكثر عرضة للإصابة بالإلتهاب هي مفاصل الحوض و اليدين و الركبتين و القسم السفلي من الظهر. و في بعض الحالات يمكن أن يتسبب إلتهاب المفاصل في ضيق العمود الفقري مما يسبب الشعور بالألم الشديد.
3 تورم أو تمزق الأقراص بين الفقرات تعمل هذه الأقراص مثل الوسادة بين عظام العمود الفقري حيث تمنع تقاربها و إحتكاكها ببعضها البعض. و لكن هذه المادة الموجودة بين الفقرات يمكن أن تتورم أو تتمزق و تضغط على الأعصاب مما قد يسبب الشعور پألم شديد في الظهر و غالبا ما تحتاج الحالات الشديدة إلى تدخل جراحي للتخلص من هذه الأقراص المزعجة.
4 عدم إنتظام الهيكل العظمي للعمود الفقري هناك بعض الحالات الطبية التي يكون فيها إعوجاج أو إنحناءات في العمود الفقري إلى أحد الجانبين و هو ما يعرف طبيا بإسم

انت في الصفحة 1 من صفحتين