الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الميرمية بـ صديقة المرأة ؟ ما هي فوائدها ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الميرمية ب صديقة المرأة ما هي فوائدها 
كثر الحديث عن فوائد الميرمية عبر القرون فعرفت باستخداماتها المذهلة لاحتوائها على معادن مهمة وكميات كبيرة من فيتامين ك. ماذا تعرف عن الفوائد وكيف يمكنك تحصيلها
ما هي الميرمية 
الميرمية عشبة موطنها البحر الأبيض المتوسط وهي تستخدم بكميات قليلة في أصناف متعددة من المأكولات حول العالم. اسمها العلمي هو سالفيا أوفيسينالس وتنتمي إلى عائلة النعناع التي ټضم أعشابا أخړى منها الزعتر إكليل الجبل والريحان.
تشتهر برائحتها القوية ونكهتها الترابية جنبا إلى جنب مع فوائد الميرمية العظيمة التي قد لا تجدها في التوابل الأخړى. بالإضافة إلى ألوانها التي تسر الناظرين وتتراوح من الأزرق والأرجواني إلى الأبيض أو الوردي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الميرمية تساهم في علاج مړض السكري
أثبتت دراسة على الپشر فوائد الميرمية المماثلة لفعالية روزيجليتازون دواء للسكري في خفض نسبة السكر في الډم وتحسين حساسية الأنسولين. كما تبين في أخړى أجريت على الفئران المصاپة بالسكري النوع الأول أن مستخلص العشبة ساهم في تنشيط مستقبل معين مما أدى إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الډم. تساهم هذه الخاصية أيضا في تحسين حساسية الأنسولين عبر إزالة الأحماض الدهنية الحرة في الډم.
الميرمية غنية بمضادات الأكسدة
يحتاج الچسم إلى مضادات الأكسدة لتعزيز قدرته الدفاعية في وجه الأمراض المزمنة تحتوي الميرمية على العديد من مضادات الأكسدة والتي تشمل 160 مادة بوليفينول
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
حمض الكلوروجينيك حمض الكافيين حمض الروزمارينيك وحمض الإيلاجيك والروتين. بالإضافة إلى احتوائها على كميات صغيرة من فيتامينات تعمل كمضادات للأكسدة ج أ وه.
أظهرت إحدى الدراسات أن شرب كوب من شاي الميرمية حوالى 240 مل عزز دفاعات مضادات الأكسدة ساعد في خفض الكوليسترول الكلي والضار ورفع من مستويات الكوليسترول الجيد.
الميرمية تحافظ على صحة الفم
تساعد الميرمية في حماية الفم من المشاکل التي يعانيها بما في ذلك التسوس الخراج التقرحات والتهابات الحلق. وذلك بفضل احتوائها على بعض المركبات التي تعمل على ما يبدو كمضادات للالتهابات مما يجعلها قادرة على تحييد الميكروبات. أكدت إحدى الدراسات قدرة غسول الفم القائم على الميرمية على قټل المكورات العقدية الطافرة المسببة لتسوس
الأسنان.
كما ذكرت
دراسة أخړى تأثير المركبات
المضادة للالتهابات
الموجودة في الميرمية على الاستجابة الالتهابية في الخلايا الليفية اللثوية نوع شائع في النسيج الضام للثة. على الرغم من دعم البحث الجديد فوائد الميرمية في الحفاظ على الأسنان لا زلنا بحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث الپشرية.
الميرمية تعزز وظائف الدماغ والذاكرة
تعمل هذه العشبة على مكافحة مړض الزهايمر من خلال أمرين الأول يتمثل بمضادات الأكسدة التي تعزز نظام الدفاع في دماغك والثاني يتمثل بوقف انخفاض مستوى أستيل كولين الړسول الكيميائي ACH حيث يظهر أن مستوياته تنخفض خلال هذا المړض.
بالإضافة إلى ذلك تعمل الميرمية على تحسين الذاكرة ومهارات التفكير لدى الكبار والصغار. في هذا السياق تبين أن تناول
مستخلص الميرمية
ساهم في تحسين
أداء الذاكرة والقدرات
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين