الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

من الطبيب ، شاهد أسرع أربع مشروبات لعلاج التهابات اللوزتين نهائيا .

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

اللوزتان هما العقدتان الليمفاويتان الموجودتان في مؤخرة الحلق، يعملان معاً على منع إصابة الجسم بالعدوى، ولكن قد يحدث وأن تلتهب هاتان اللوزتين، حيث يصيب التهاب اللوز أو التهاب اللوزتين (بالإنجليزية: Tonsillitis) الأطفال في مرحلة طفولتهم غالباً، ولكنه يصيب البالغين أيضاً، ولا يعتبر التهاب اللوز معدياً أبداً، ولكنه قد ينتج عن أمراض معدية مثل الانفلونزا أو نزلات البرد.

 

تظهر أعراض التهاب اللوز على شكل تضخم اللوز واحمرارها، يصاحبه ارتفاع في درجة حرارة الجسم، مع مواجهة صعوبة في البلع، وتختلف طرق علاج التهاب اللوز باختلاف المسبب، نتحدث فيما يلي عن كيفية علاج التهاب اللوزتين بشيء من التفصيل. [1,3]

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

علاج التهاب اللوز عند الطبيب
بعد تشخيص الطبيب للمصاپ بالتهاب اللوزتين يمكن أن يحتاج لإجراء المزيد من الفحوصات للتأكد من ماهية العدوى، سواء كانت فيروسية، أو بكتيرية، وذلك من خلال إجراء مسحة للوزتين باستخدام قطعة من القطن المعقم لمسح الجزء الخلفي من الحلق.

في بعض الحالات قد يعاني المړيض من أعراض شديدة ولفترة زمنية أطول، لذلك قد يحتاج الطبيب لإجراء فحوصات للدم لمعرفة نوع الالتهاب ومدى تأثيره على الجسم.

في حال كان التهاب اللوز ناتج عن الإصابة بعدوى فيروسية، فقد لا يحتاج المړيض للعلاج، حيث يشفى المصاپ من تلقاء نفسه بعد 3 إلى 4 أيام أو قد تستمر الأعراض في بعض الحالات إلى أسبوعين، ولكن في حال كانت العدوى بكتيرية فيحتاج المړيض للعلاج باستخدام المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب، سواء كانت عن طريق الفم أو الحقن.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يعد البنسلين الخيار الأول لعلاج التهاب اللوز الناتج بسبب الإصابة بالمكورات العقدية من المجموعة أ، وفي حالات أخرى قد يصف الطبيب مضادات حيوية مختلفة، خصوصاً إذا كان المړيض يعاني من حساسية ضد البنسلين.

من الجدير بالذكر أنه يجب على المړيض الالتزام بطريقة استخدام الدواء التي يصفها له الطبيب، حيث من المهم أن يكمل العلاج كاملاً حتى وإن بدا عليه الشفاء من الالتهاب، فقد تعود العدوى من جديد إذا لم يتناول المړيض الأدوية كما وصفها له الطبيب. [1,2,3] 

انت في الصفحة 1 من صفحتين