الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

جرثــومة المعدة تسبب القرحة وأمراضا .. 6 علامات تدل عليها .. اذهب للطبيب فور الشعور بها..!

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

اثار جانبية جرثومة المعدة Helicobacter Pylori تتشابه إلى حد كبير مع عدد من لأرض الأخرى وهو الأمر الذي يستلزم عمل بعض الاختبارات للتأكد من الإصابة ومع ذلك تظهر بعض الأعراض التي تصاحب الاصاپة بجرثومة المعدة
وقبل الحديث عن الأعرض بمزيد من التوضيح لزم أن نقول أن جرثومة المعدة هي بكتيريا على شكل حلزوني تعيش في الجهاز الهضمي لكثير من الناس وفي بعض الأحيان لا يسبب أي مشكلة لكنه يمكن أن تغزو بطانة المعدة مسببة الالتهابات وأحيانا ما تتسبب في تقرح المعدة.
الاصاپة بجرثومة المعدة
جرثومة المعدة من البكتريا الشائعة و دائما ما تكون موجودة عند الأشخاص المصابين بقرحة هضمية أو الاثني عشر وهى مسئولة عن التسبب في معظم قرح الاثني عشر وكذلك قرحة المعدة كما أنها موجودة في بطانة المعدة للعديد من المرضى الذين يعانون من سړطان المعدة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وتنتشر جرثومة المعدة عن طريق التلامس من الفم إلى الفم مثل التقبيل وقد تحدث العدوى أيضا من خلال مشاركة الطعام أو الأدوات مع شخص مصاپ أو من خلال ملامسة القيء أو البراز للشخص المصاپ وكذلك الغذاء أو الماء الملوث مصدر آخر للعدوى.
تعد معدلات الاصاپة بالبكتيريا الحلزونية أعلى في كبار السن والمهاجرين وفي الأماكن التي تعاني من الخدمات الصحية وظروف المعيشة المزدحمة ومع ز

انت في الصفحة 1 من صفحتين