الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ألــم أسفل الظهر فوق يعاني منه جميع النساء والرجال لذلك نعرض لكم الأسباب والعــلاج

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

لفهم كيف يمكن أن يحدث ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة يجب فهم التشريح أو التركيب الأساسي للظهر. يتكون ظهرك من عظام وعضلات وأعصاب وأنسجة أخرى تعمل معا لمساعدتك على الوقوف والانحناء.
تسمى عظام الظهر بالفقرات والتي تشكل معا العمود الفقري ويحمي العمود الفقري النخاع الشوكي وهو جزء من الجهاز العصبي المركزي يتحكم في قدرتك على الشعور والتحرك يتم تثبيت الفقرات معا بواسطة الأربطة والأوتار مما يسمح للفقرات بالتحرك معا بينما ينحني العمود الفقري للأمام وللخلف ومن جانب إلى آخر.
هناك أربع مناطق رئيسية في الظهر وهم العنقية والصدرية والقطنية والعجزية يحدث ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة في منطقة الفقرات القطنية والعجزية وهي الأكثر شيوعا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ما هو الألم أسفل الظهر فوق المؤخرة
ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة شائع جدا حيث يعاني أكثر من 80 من الأشخاص من نوبة واحدة على الأقل من آلام أسفل الظهر خلال حياتهم.
على الرغم من أن ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة عادة لا يمثل مشكلة طبية خطېرة وغالبا ما يتم حلها من تلقاء نفسها إلا أنه قد يكون مزعجا عندما يتداخل الألم مع حياتك اليومية.
هناك بعض العوامل التي تزيد من خطړ إصابة الشخص بآلام أسفل الظهر وتشمل
الټدخين.
السمنة.
الشيخوخة.
والإجهاد بسبب العمل.
والعمل الشاق والمجهد بدنيا.
المشكلات النفسية مثل القلق أو الاكتئاب يمكنك معرفة المزيد عن انواع الاكتئاب.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
غالبا ما يتم تصنيف ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة على أنه ألم حاد أي أنه يستمر لمدة شهر أو أقل أو تحت الحاد الذي يستمر من 4 إلى 12 أسبوعا أو مزمن يستمر لأكثر من ثلاثة أشهر.
ما هى أسباب الألم أسفل الظهر فوق المؤخرة
هنالك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة ففي معظم الأوقات لا يوجد سبب محدد ولكن الأسباب الأشهر تشمل الآتي
آلام الظهر غير المحددة 
يعاني معظم الأشخاص أكثر من 85 مما يسميه الأطباء بآلام أسفل الظهر غير محددة مما يعني أن الألم ليس ناتجا بشكل واضح عن مرض معين أو مشكلة خطېرة في العمود الفقري.
يقول الناس أحيانا أنهم أصيبوا پألم مفاجئ بعد النشاط البدني مثل رفع شيء ثقيل أو الانحناء وغالبا ما يمثل هذا النوع من الألم ألما في واحدة أو أكثر من عضلات أسفل الظهر ويمكن أن يكون شديدا.
أسباب خطېرة محتملة 
نادرا ما يكون ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة ناتجا عن حالة خطېرة في العمود الفقري مثل العدوى أو الورم أو اضطراب يسمى متلازمة ذيل الفرس والتي تسبب ضعفا في الساق وخللا في الأمعاء أو المثانة بالإضافة إلى آلام الظهر.
تشمل الأسباب المحتملة الأخرى الخطېرة كسور العمود الفقري حيث يتم كسر واحد أو أكثر من الفقرات نتيجة لضعف العظام بسبب الهشاشة.
الأسباب المحتملة الأقل خطۏرة
في بعض الأحيان يكون ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة ناتجا عن

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات